الرئيسية / مقابلات صحفية / الفاتحي: الدبلوماسية الملكية تشرع في تفكيك التحالف المؤيد للبوليساريو

الفاتحي: الدبلوماسية الملكية تشرع في تفكيك التحالف المؤيد للبوليساريو

ldk-660x330
كوثر مزهر، 30/11/2017 (موقع 24 بريس)

    اعتبر الكاتب والمحلل السياسي المغربي عبد الفتاح الفاتحي أن لقاء الملك محمد السادس والرئيس الجنوب الإفريقي اختراقا قويا للدبلوماسية المغربية لكل القلاع التي كانت تدعم الموقف الانفصالي لجبهة البوليساريو.

    وقال الفاتحي في تصريح لـــــ”بريس24 “، لقد بدا الموقف المغربي رياديا على المستوى السياسي بهذا الانفراج المتوقع في العلاقات السياسية بين المغرب وجنوب إفريقيا لما سيترتب عن ذلك من تعاون مشترك بين القطبين الشمال الإفريقي المغربي والقطب الإفريقي جنوب افريقيا. والمؤكد من خلال هذا الاختراق للدبلوماسية الملكية لأحد أقوى أبرز داعمي الطرح الانفصالي سيغير حتما من مواقف العديد من الدول الإفريقي التي يتناغم موقفها مع الموقف السياسي لجنوب إفريقيا.

    وهو ما يعني أننا سنشهد في المستقبل سقوط باقي قلاع دعم الانفصال، كما يتوقع أن مسلسل سحب الاعتراف بجبهة البوليساريو سيعود إلى الواجهة. الأمر الذي سيضيق الخناق السياسي والدبلوماسي داخل الإتحاد الإفريقي على جبهة البوليساريو وعلى الموقف الجزائري.

    وختم الفاتحي حديثه قائلا: يمكننا القول أن القمة المغربية الجنوب الإفريقية أحد ثمار عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي في انتظار عوائد إقتصادية مهمة.

عن admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *